25 مقيماً يبدأون الزيارات الميدانية
تاريخ الإضافة : 28/1/2016 الموافق :18 ربيع الثاني 1437 ( عدد الزيارات : 1372 ).
في إطار حرص الأمانة العامة لجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري في تأهيل وتطوير مهارات مقيمي الجائزة بما يتلائم مع المعايير والأهداف؛ أقامت الأمانة العامة الدورة التدريبة الخاصة لمقيمي الدورة الثانية على مدار ثلاثة أيام في أحد المنتجعات بمحافظة ينبع.
 
سلطت الدورة في شقها النظري الضوء على التعريف بالقطاع الخيري ودوره وأهميته ومجالاته وتصنيفاته، والأطر التي تحكمه وتنظم عمله، وقدمها رئيس المجلس الإشرافي للجائزة الدكتور حسن بن محمد شريم.
 وتركزت محاضرة الرئيس التنفيذي للجائزة الدكتور عايض بن طالع العمري على شرح رسالة ورؤية ومعايير الجائزة والحراك وثقافة التميز التي أحدثتها والأهداف المأمولة للجائزة. 
 
فيما ركزت ورش العمل التي أدارها الدكتورعمر كابلي على التعريف بآليات التقييم الدولية وطبيعة ممارستها وفق معايير الجودة العالمية والأساليب المثلى لتقييم المنشآت والمشاريع والأفكار الإبداعية ووالتي تمثل مجالات الجائزة الثلاث.
وتميزت ورش العمل بالأطروحات والمداخلات للمتدربين والتي هدفت لتبادل الخبرات والإثراء الذي يصب في خدمة الهدف.وقد شارك في الدورة ما يزهو عن 25 مقيّم للمجالات الثلاثة للجائزة.
 
الجدير بالذكر أن اختيار المقيميين خضع لعدة معايير واختبار للجدارات ومقاييس للقدرات قبل يستقر الترشيح على الخمسة والعشرون مقيّم المعتمدين للجائزة في دورتها الثانية. وشرع هؤلاء المقيمين بالمسح والزيارات الميدانية ابتداء من هذا الأسبوع.
 
يشار إلى أن عدد المتأهلين للتقييم في المجال الأول بلغ 36 جمعية ومؤسسة خيرية ، في حين تقارب المشاريع المميزة عدد 23 مشروعاً متميزاً فيما بلغ عدد الأفكار الابداعية 207 فكرة إبداعية.
 
 
 
اصدرات الجائزة
المجلس السعودي للجودة
مركز التميز المؤسسي
جائزة الملك عبد العزيز للجودة
220239